الأسير محمد مصلح يدخل عامه ال19 في الأسر
الأسير محمد مصلح
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير محمد عبد الرحمن مصلح(43عاماً) من سكان حي أم الشرايط بمدينة البيرة، عامه الثامن عشر، ودخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 17/2/2001.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسير مصلح خلال عملية اقتحام واجتياح واسعة لمدينة البيرة ونقله إلى مركز تحقيق المسكوبية، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكرية لحركة فتح، والمشاركة في عدة عمليات عسكرية أدت لمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال وعقب اعتقالها للأسير مصلح هدمت منزله، والذي كان يؤوي زوجته وطفله أحمد البالغ من العمر حينها أربعة أشهر، وبعد عامين أصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه حكماً بالسجن المؤبد المكرر تسع مرات، إضافة إلى 50 عاماً أخرى.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير مصلح عمل قبل اعتقاله مرافقاً للقيادي في حركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الأسير مروان البرغوثي، وقد تعرض للعديد من العقوبات خلال سنوات اعتقاله، أصعبها حرمانه من زيارة زوجته إلا في فترات متباعدة، بحجة لمنع الأمني، ووفاة والدته عام 2017 دون أن يلقي عليها نظرة الوداع.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020