قرار بفرض غرامة باهظة بحق المحرر المقعد عدنان حمارشة ومصادرة سيارته
المحرر المقعد عدنان حمارشة
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة بيت ايل العسكرية، قراراً يقضي بمصادرة سيارة الأسير المحرر المقعد عدنان ياسين حمارشة(50عاماً) من سكان بلدة يعبد، قضاء مدينة جنين، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 70 ألف شيقل.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت سرقت سيارة الأسير حمارشة الخاصة تزامناً مع اعتقاله السابق في شهر مايو من العام الماضي، حيث تحرر قبل ثلاثة أشهر من الاعتقال الإداري بعد قضاء ستة أشهر في الأسر، وبقيت سيارته محتجزة لدى الاحتلال بعد إطلاق سراحه إلى أن تم إبلاغه عن طريق المحامي بصدور قرار بمصادرة السيارة وتغريمه بمبلغ 70 ألف شيقل.

الأسير المحرر حمارشة حمّل سلطات الاحتلال الصهيوني وجهاز الشاباك والمحكمة المسؤولية الكاملة عن تدهور حالته الصحية؛ بسبب عدم قدرته على متابعة العلاج نتيجة مصادرة سيارته التي يتنقل بها للذهاب لمراكز العلاج حيث أن حالته الصحية كمقعد على كرسي متحرك تحتاج لهذا العلاج يومياً.

وأضاف الأسير حمارشة بأن قرار المحكمة التعسفي يتضمن دفع غرامة مالية بقيمة 70 ألف شيكل، وإن لم يتم دفع الغرامة خلال فترة قصيرة، فإن المحكمة ستبيع السيارة كخردة، وسيتم احتساب المبلغ الذي بيعت به السيارة (والمتوقع أن يكون بحدود 10 آلاف شيكل) وخصمه من قيمة الغرامة، ثم سيتم مطالبته بدفع باقي المبلغ.

المحرر حمارشة يعتبر هذا القرار انتقامياً، ويعبر عن الحقد الأعمى لدى جهاز الشاباك الذي يستهدفه وعائلته، ويشكل حالة انعدام من كل شيء لدى الصهاينة أمام المجتمع الدولي.

وبيَّن إعلام الأسرى بأن الأسير حمارشة محرر اعتقل عدة مرات في السابق، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 14 عاماً غالبيتها في الاعتقال الإداري، رغم ظروفه الصحية السيئة حيث لا يقوَ على الوقوف على قدميه دون مساعدة أحد، ويتنقل على كرسي متحرك وقد تحرر من آخر اعتقالٍ له في شهر نوفمبر الماضي.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الاحتلال يعتقل ابني الأسير المحرر عدنان حمارشة، وهما المريض الطفل أنس(17عاماً) واعتقل بتاريخ 8/10/2017، وهو يعاني من مرض نادر يعرف باسم بيرثيز ويعني تآكل رأس الفخذ، وصدر بحقه حكمٌ بالسجن الفعلي مدة عامين، وعمر(26عاماً) واعتقل بتاريخ 4/4/2018 عقب اقتحام منزل عائلته، ولا يزال موقوفاً حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020