ليث أبو خرمة: الطفل الوحيد المقيد بحبال الاعتقال الإداري المتجددة
ليث أبو خرمة - صورة تعبيرية
إعلام الأسرى 

خلال سنوات انتفاضة القدس، أعاد الاحتلال تفعيل إصدار قرارات الاعتقال الإداري بحق شرائح جديدة من أبناء شعبنا طالت النساء والأطفال، فأصدر منذ اندلاع انتفاضة القدس ما يزيد عن 4000 أمر إداري.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن محاكم الاحتلال أصدرت خلال انتفاضة القدس ما يزيد عن (45) قراراً إدارياً بحق النساء والفتيات ما بين جديد وتجديد، ولا يزال يعتقل في سجونه أسيرتين تحت الاعتقال الإداري، وهن النائبة خالدة جرار من رام الله بعد إعادة اعتقالها، وجدد لها الأمر الإداري ثلاث مرات، والأسيرة المحررة المعاد اعتقالها فداء اخليل من الخليل.

وأصدر الاحتلال حوالي (54) قراراً إدارياً استهدفت أطفال قاصرين، لا يزال طفل واحد منهم رهن الاعتقال الإداري حتى الآن، وهو ليث عماد أبو خرمة (17عاماً) من بلدة كفر عين، قضاء رام الله وجدد له الاحتلال الأمر الإداري أربع مرات متتالية.

إعلام الأسرى بيّن بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الفتى أبو خرمة بتاريخ 20/9/2017، بعد اقتحام منزل عائلته في محافظة رام الله وتحطيم محتويات المنزل، وقد أصدرت بحقه بعد 10 أيام، قرار اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر، وجددت له الأمر الإداري أربع مرات متتالية، بحيث أمضى حتى الآن 17 شهراً في الاعتقال الإداري، وهو يقبع في قسم الأشبال في سجن عوفر.

إعلام الأسرى يعتبر استمرار اعتقال الفتى أبو خرمة جريمة مركبة، فهو فتى قاصر يحرِّم القانون الدولي احتجازه دون سبب، وفي نفس الوقت يحتجزه منذ شهور طويلة تحت قانون الاعتقال الإداري التعسفي، دون تهمة أو محاكمة عادلة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020