تأجيل محاكمة الأسير الطفل صاحب الـ13 عاماً نادر حجازي
نادر حجازي
إعلام الأسرى 

أجَّلت محكمة سالم العسكرية، محاكمة الأسير الطفل نادر ساهر حجازي (13عاماً) من سكان بلدة روجيب، شرق مدينة نابلس، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الطفل حجازي بتاريخ 5/2/2019، بعد أن اقتحمت منزل عائلته في روجيب وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى مركز تحقيق الجلمة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال وجهت للطفل حجازي تهمة إلقاء حجارة على دوريات الاحتلال، رغم أنه لا يتجاوز 13 عاماً من عمره، ولم تسمح لأحد من أفراد عائلته بحضور التحقيق كما تنص القوانين، كونه صغير في السن، ومددت اعتقاله ثلاث مرات، بحجة استكمال التحقيق معه.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال جعل من اعتقال الأطفال الفلسطينيين والتنكيل بهم هدفاً أساسياً لجنوده، فقد أقدم على اعتقال الآلاف منهم منذ احتلاله للأراضي الفلسطينية، وتعريضهم لظروف قاسية سواء عند الاعتقال أو خلال التحقيق، والزج بهم في السجون، وحرمانهم من كافة حقوقهم الإنسانية.

إعلام الأسرى أشار إلى أنه على الرغم من أن الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل شددت على ضرورة توفير الحماية للأطفال ولحياتهم وتوفير فرص النماء والنمو لهم، وقيّدت سلب حريتهم، وجعلت منه الملاذ الأخير ولأقصر فترة ممكنة، إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020