ارتقاء الأسير فارس بارود شهيداً داخل الأسر نتيجة الإهمال الطبي
الشيهد الأسير فارس بارود
إعلام الأسرى

ارتقى الأسير فارس أحمد بارود (50عاماً) من سكان مخيم الشاطئ في قطاع غزة، شهيداً داخل سجون الاحتلال، وذلك بعد أن أعلن عن نقله صباح اليوم إلى العناية المركزة بعد تدهور خطير ألم بحالته الصحية.

وأكد مكتب إعلام الأسرى بأنه وبعد ساعات من نقل الأسير البارود للمستشفى فارق الحياة، نتيجة الإهمال الطبي الذي تمارسه إدارة السجون بحقه خلال سنوات اعتقاله.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن حالة من الغليان تسود السجون في هذه الأثناء بعد نبأ ارتقاء الأسير البارود، وهو الأسير الذي أفنى 28 عاماً من حياته داخل الأسر، منذ اعتقاله بتاريخ 23/3/1991، وكان يقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة؛ بتهمة قتل مستوطن.

يشار إلى أن الأسير بارود شارك خلال سنوات اعتقاله عدد كبير من الأسرى بذكريات لا يعلم أحد حجم الألم الذي ستتركه في نفوسهم، سجون كثيرة شهدت على أنفاسه خلال تنقله بينها .

يذكر أن الأسير بارود كان ينتظر أن ينال حريته مع الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم خلال صفقة إحياء المفاوضات أواخر العام 2013، لكن الاحتلال علّق الإفراج عن الدفعة الرابعة والذي كان الأسير بارود من ضمنها.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير بارود خضع لعملية نهاية العام الماضي تم فيها استئصال جزء من كبده، كما وفقد والدته خلال سنوت اعتقاله ولم يتمكن من وداعها إلى مثواها الأخير.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020