الإفراج غداً عن الأسير القيادي عبد الخالق النتشة بعد قضاء 20 شهراً إدارياً في الأسر

3 فبراير 2019 . الساعة : 08:47 . منذ 10 شهور

إعلام الأسرى 

من المقرر يوم غدٍ الاثنين، أن يفرج الاحتلال الصهيوني عن القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة (61عاماً) من مدينة الخليل، وذلك بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن محكمة عوفر العسكرية كانت أصدرت بحق القيادي النتشة بعد التجديد الخامس، قراراً جوهرياً، بحيث يطلق سراحه بعد أن تنتهي مدة التجديد الأخير، ومن المقرر أن ينتهي التجديد له اليوم، وسيطلق الاحتلال سراحه غداً الاثنين.

إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ 9/6/2017 منزل القيادي الشيخ النتشة في حي جبل الرحمة في مدينة الخليل، وقامت بتفتيشه بشكل استفزازي وقلب محتوياته، وقام ضباط من المخابرات يرافقون الجيش بالتحقيق معه ميدانياً، قبل أن يقوموا بإعادة اعتقاله ومصادرة سيارته الخاصة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة عوفر وبتوصية من مخابرات الاحتلال أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهور، وقبل أن تنتهي مدة الإداري بأيام، جددت له الاعتقال الإداري لمرة ثانية ثم ثالثة فرابعة فخامسة، بحيث أمضى حتى الآن 20 شهراً.

الأسير القيادي النتشة يعتبر أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور جنوب لبنان عام 1991، وقد هدم الاحتلال منزله عام 2002، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما مجموعه 20 عاماً، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية، بينما اعتقل العديد من المرات إدارياً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير القيادي النتشة يعاني من عدة أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، ويتعرض لإهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال .

اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم شقيق لثلاثة أسرى

اعتقال 7 مواطنين من مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلة

زوجة الأسير العربيد: نقلوه لسجن الرملة رغم وضعه الصحي الصعب

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017