تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله ثابت نصار
الأسير ثابت نصار
إعلام الأسرى 

جددت محكمة سالم العسكرية قرار الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير ثابت نصار عزت نصار (40عاماً) من سكان بلدة مادما، قضاء مدينة نابلس، وذلك مدة ستة أشهر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر نصار بعد اقتحام منزله في من بلدة مادما بتاريخ 28/6/2018, ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال له سوى خمسة أشهر، أمضى خلالها 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، ومن جديد أعادهالاحتلال للاعتقال الإداري وأصدر بحقه أمراً إدارياً مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة بيومين جددت له الأمر الإداري مرة ثانية مدة ستة أشهر أخرى.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير نصار محرر كان اعتقل 8 مرات، ويبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال نحو 14 عاماً، معظمها قضاها في الاعتقال الإداري والذي تجاوز تسع سنوات، وكان أول اعتقالٍ له في العام 1998، وكان طالباً في كلية الروضة في نابلس وقد تأخر تخرجه حتى العام 2001.

وأضاف إعلام الأسرى بأن آخر اعتقالٍ له كان في شهر مايو من العام 2016، وقد فرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري، وجدد له الأمر الإداري أربع مرات، بحيث أمضى 20 شهراً إدارياً، ونال حريته في يناير من العام الجاري، وأعاد الاحتلال اعتقاله في شهر يونيو من نفس العام.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير نصار خاض معركة الأمعاء الخاوية خلال الإضراب الجماعي للأسرى الإداريين عام 2014 حيث كان معتقلاً حينها، واستمر إضرابه لأكثر من 60 يوماً؛ رفضا للاعتقال الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير نصار أب لثلاثة أطفال أكبرهم يامن وعمره 10 أعوام، وأمل وعمرها سبعة أعوام، وميس وعمرها أربع أعوام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020