تمديد اعتقال الأسيرة الكاتبة إسراء لافي مدة شهرين
الأسيرة الكاتبة إسراء لافي
إعلام الأسرى 

مددت محكمة عوفر العسكرية اعتقال الكاتبة الصحفية الأسيرة إسراء خضر لافي غنيمات(34عاماً)من سكان بلدة صوريف، شمال الخليل، وذلك مدة شهرين حتى العشرين من فبراير العام القادم؛ بحجة استكمال الإجراءات القانونية بحقها.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال داهمت بتاريخ 26/9/2018 منزل الأسير المحرر خضر لافي وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، واعتقلت الكاتبة إسراء ونقلتها إلى سجن عوفر، واستجوبتها لساعات، قبل أن تقوم بنقلها إلى سجن هشارون للنساء، ثم إلى الدامون.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال مددت اعتقال الأسيرة لافي ست مرات، في البداية بحجة استكمال التحقيق، ثم تذرعت بعد انتهاء التحقيق باستكمال الإجراءات القانونية بحقها .

الأسيرة لافي تعتبر إعلامية وكاتبة في مجالي الأدب والسياسة في عدد من الصحف ومواقع الإنترنت، وعملت لدى العديد من الإذاعات المحلية كمراسلة صحفية، ويأتي اعتقالها على خلفية نشاطها الإعلامي والجماهيري لمناصرة قضايا شعبها ووطنها.

تجدر الإشارة إلى أن والد الأسيرة إسراء هو الشيخ المربي خضر لافي وهو أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأجهزة أمن السلطة، وهو من الوجوه السياسية والعشائرية المعروفة على مستوى مدينة الخليل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020