الاحتلال يفرج عن الأسير ثائر جبارين بعد عامين ونصف
الأسير ثائر جبارين
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني من سجن النقب الصحراوي عن الأسير ثائر باسم جبارين ( 35 عاماً) من سكان من مخيم جنين، بعد أن أمضى عامين ونصف في السجون .

قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر الجريح "جبارين" بتاريخ 25/7/2016، خلال مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، ونقلوه إلى التحقيق في مركز الجلمة والذي استمر 25 يوماً متتالية .

يذكر أن محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر سالم أصدرت بعد عام على اعتقاله حكماً بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل، بتهمة التحريض والإضرار بأمن الاحتلال والعمل مع تنظيم محظور.

يشار إلى أن الأسير "جبارين" أصيب برصاص الاحتلال خلال معركة جنين عام 2002 ، في يده اليسرى، واعتقل لمدة 4 سنوات، وهو متزوج ولديه طفلين.

وفور تحرره من سجون الاحتلال أكد "جبارين" بأن أوضاع الأسرى في سجن "النقب" الصحراوي سيئة للغاية وخاصة في فصل الشتاء، حيث يواصل الاحتلال سياسة عزل وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم لأبسط الأسباب، ويفرض غرامات مالية باهظة عليهم ويحرمهم من أبسط حقوقهم.

إلى جانب انتهاج سياسة الاقتحامات وتفتيش الأقسام في ظل البرد القارص، واستمرار سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى، من خلال اقتصار العلاج المقدم للأسرى المرضى على المسكنات فقط، مما يعرض حياتهم للخطر .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020