الاحتلال يرفض استئناف الأسير الصحفي أسامة شاهين
الأسير الصحفي أسامة شاهين
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة "عوفر" العسكرية الصهيونية رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير الصحفي أسامة حسين شاهين (35 عاماً) من بلدة دورا جنوب الخليل ضد قرار تجديد اعتقاله إدارياً لمرة ثانية لمدة 4 أشهر دون تهمه.

واوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الصحفي "أسامة شاهين" بتاريخ 31/5/2018 ، بعد أن اقتحمت منزله وقلبت محتوياته خلال حملة اعتقالات واسعة في الخليل ونقلته مباشرة إلى سجن عوفر دون تحقيق، و مددت اعتقاله 24 ساعة قبل أن تصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري وتقوم بنقله إلى سجن النقب .

الاحتلال أصدر بعد أيام من اعتقاله قراراً إدارياً بحقه لمدة 4 أشهر، وبعد أن انتهت جدد له الاحتلال الإداري للمرة الثانية لأربعة أشهر جديدة، ورفضت محكمة عوفر الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير ضد اعتقاله إدارياً للمرة الثانية.

وبين إعلام الأسرى بأن "شاهين" أسيراً محرراً اعتقل عدة مرات و أمضى ما مجموعه 9 سنوات في سجون الاحتلال، وهو مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في قضايا الأسرى ، ودائما ما يكون اعتقاله سياسياً على خلفيه عمله المساند للأسرى، حيث ما يكاد يتحرر من السجون لعدة أشهر حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، تحت الاعتقال الإداري، ووصل عدد اعتقالاته 7 مرات.

يذكر أن الأسير "شاهين" يعاني من مشاكل صحيه متعددة في ظهره وقدميه نتيجة وجود "غضروف" في الفقرات ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية، كان يحضر لها قبل اعتقاله بأيام .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020