الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضفة المحتلة
اعتقالات
إعلام الأسرى 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين 16 مواطنا من مدن الضفة المحتلة بينهم صحفيان ومحررون.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت قرية دير جرير شرق مدينة رام الله واعتقلت الصحفي حسين شجاعية، كما داهمت مدينة طولكرم واعتقلت الصحفي سامح مناصرة بعد اقتحام منزله في عزبة الجراد شرقاً.

وفي قرية الولحة غرب مدينة بيت لحم اعتقل الجنود سعيد الأعرج شقيق الشهيد باسل الأعرج بعد اقتحام منزله وتفتيشه واستجواب والده، إضافة إلى اعتقال المحرر غسان زواهرة من مخيم الدهيشة جنوبا وأمجد الشوبكي من قرية الدوحة المجاورة، كما تم اعتقال الشاب محمد فؤاد صباح وشقيقه الطفل صلاح (12 عاما) من بلدة تقوع جنوبا.

وفي مدينة رام الله اعتقل الجنود الأسير المحرر نضال ثلجي الريماوي من بلدة بيت ريما غربا بعد أربعة أيام فقط من الإفراج عنه علما أنه أمضى تسعة أشهر في سجون الاحتلال، كما تم اعتقال المحرر عبد الحكيم أبو عادي من قرية كفر نعمة غربا والشيخ صلاح الخواجا ومعتصم بلال الخواجا من قرية نعلين المجاورة.

وفي السياق ذاته اعتقل الجنود الشاب أنور صلاح الدين من بلدة حزما شرق القدس والشابين حسام الهشلمون وعمر أبو حسين من الخليل، كما سلموا الأسير المحرر إيهاب صلاح من بلدة تقوع والمحرر سامر شراب من قرية عورتا جنوب نابلس بلاغين لمقابلة المخابرات الصهيونية.

وتخللت عمليات المداهمة اقتحامات للمنازل في قرية قفين قرب طولكرم وسرقة مبالغ مالية إضافة إلى اندلاع مواجهات في نابلس وكفر نعمة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020