الاحتلال يبلغ الأسير ثائر حلاحلة بقرار الإفراج عنه الشهر الجاري
الأسير ثائر حلاحلة
إعلام الأسرى 

أبلّغت نيابة الاحتلال الأسير ثائر عزيز محمود حلاحلة (41عاماً) من سكان بلدة خاراس، قضاء الخليل، بإلغاء قرار تجديد اعتقاله السادس لمدة شهرين، والإبقاء على موعد إطلاق سراحه في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قرار إطلاق سراحه جاء مفاجئاً، فقد كانت محكمة الاحتلال في عوفر رفضت الشهر الماضي طلب الاستئناف الذي تقدم به محامى الأسير حلاحلة ضد قرار تجديد الاعتقال الإداري له، وتعهدت النيابة في حينها بالتجديد له لمرة سادسة.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر وأحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية ثائر حلاحلة بتاريخ 28/4/2017، بعد أن نصبت له كميناً عند مدخل النشاش في بيت لحم، وذلك بعد أقل من ستة أشهر على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ له أمضى خلاله 26 شهراً، خاض خلالها إضراباً مفتوحاً عن الطعام مدته 78 يوماً متتالية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال الصورية وبعد عدة أيام على إعادة اعتقال الأسير حلاحلة أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر وبعد أن انتهت جددت له الأمر الإداري للمرة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة على التوالي، كما ورفضت الاستئناف الذي تقدم به محاميه عدة مرات، بحجة أنه يشكل خطراً على أمن الاحتلال في حال إطلاق سراحه.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الأسير حلاحلة أمضى ما يقارب 14 عاماً في سجون الاحتلال بشكل متقطع، وقد أصيب بمرض التهاب الكبد الوبائي في سجن عسقلان قبل أربع أعوام، عندما كان معتقلاً في السجن، نتيجة استخدام أدوات غير معقمة في عيادة طبيب الأسنان نقلت له المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020