الاحتلال يجدد الإداري للمرة الرابعة بحق الأسير جهاد عليان
الأسير جهاد عليان
إعلام الأسرى 

جددت محكمة الاحتلال الصورية الاعتقال الإداري للأسير المحرر المعاد اعتقاله جهاد نضال يعقوب عليان (20عاماً) من سكان مخيم الجلزون قضاء رام الله، وذلك لمدة 3 أشهر للمرة الرابعة على التوالي .

وقال مراسل إعلام الأسرى في الخليل بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر "عليان" بتاريخ 21/2/2018، بعد اقتحام منزل عائلته في مخيم الجلزون، و قامت بنقله إلى سجن عوفر، ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى شهرين فقط، وبعد أيام أصدرت بحقه محكمة عوفر قرار اعتقالٍ إدراي لمدة 3 شهور .

وأضاف بأن محكمة الاحتلال وبأوامر من المخابرات جددت له الإداري للمرة الثانية لثلاثة شهور، ثم لمرة ثالثة ومؤخراً جددت له للمرة الرابعة بدون تهمة بحجة وجود ملف سري له وأنه يشكل خطر على أمن الاحتلال ويكون بذلك أمضى 9 شهور في الإداري حتى الآن .

يشار إلى أن الأسير عليان اعتقل سابقاً وهو فتى لا يتجاوز عمره 17 عاماً، وتعرض لتنكيل قاسٍ من قبل الاحتلال حين اعتقاله وكان مصاب بالرصاص قبل الاعتقال بثلاثة أسابيع فقط، وكان يضع جبس على رجله ويستخدم العكاكيز للحركة، ورغم لذك اعتقل ونكل الاحتلال به وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب ونقلوه بشكل همجي للتحقيق في عوفر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020