تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد أبو فنونة للمرة الثانية
الأسير محمد أبو فنونة
إعلام الأسرى 

جددت محكمة الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله محمد أحمد عبد الفتاح أبو فنونة(52عاماً)من سكان مدينة الخليل، وذلك للمرة الثانية، مدة ستة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير أبو فنونة بتاريخ 14/5/2018 وذلك بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع أصدت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهِ المدة بيومين جددت له الأمر الإداري للمرة الثانية مدة ستة أشهر أخرى.

وأضاف إعلام الأسرى بأن هذا الاعتقال للمحرر أبو فنونة هو الثامن لدى الاحتلال، فقد أمضى ما يزيد عن 12 عاماً خلف القضبان، نصفها في الاعتقال الإداري، وكان آخر اعتقال له عام 2015، وأمضى عامين في الاعتقال الإداري دون تهمة، وتحرر في مارس من العام الماضي.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير أبو فنونة مستهدف بشكل مستمر باعتقالات الاحتلال له، وكان أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال وجوده في السجن عام 2007، حيث أطلق حراس سجن النقب الصحراوي النار عليه، خلال مواجهات مع الأسرى بعد احتجاجاتهم على أوضاعهم القاسية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أبو فنونة يعاني من مرض السكري والضغط المزمنين، وارتفاع الكولسترول والدهنيات، إضافة إلى معاناته من مشاكل في أذنه، ولا يتلقى علاجاً مناسباً لحالته الصحية، وكان نجله محمود(21عاماً) قد استشهد في مارس من العام 2016 بعد تنفيذ عملية طعن، ولم يتمكن من توديعه أو المشاركة في جنازته، نظراً لاعتقاله في تلك الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020