الأسيران رزق الرجوب وماهر الأخرس يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام
الأسيران رزق الرجوب وماهر الأخرس
إعلام الأسرى 

يواصل الأسيران الشيخان رزق الرجوب (62عاماً) من سكان بلدة دورا، قضاء مدينة الخليل، وماهر الأخرس (47عاماً)من سكان مدينة جنين، إضرابهما المفتوح عن الطعام.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير الرجوب يدخل اليوم الـ15 في إضرابه المفتوح عن الطعام، ضد سياسة تجديد ملف اعتقاله الإداري، وقد اعتقله الاحتلال بتاريخ 6/12/2017، ولا زال قيد أوامر الاعتقال الإداري المتجدد منذ ذلك الوقت.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الرجوب يضرب عن الطعام للمرة الثالثة في اعتقاله الحالي فقط، ففي كل مرة كانت إدارة السجن تقدم وعوداً له بأنه سيتم تحديد سقف اعتقاله الإداري، وفي كل مرة كان يتم نكث هذا الاتفاق، فما زال الأسير الرجوب معتقلاً إدارياً في سجن ريمون منذ قرابة العام، دون وجود تهم واضحة بحقه تستدعي الاعتقال.

الأسير الرجوب يعاني أمراضاً مزمنة سببتها السجون له، فهو يعاني من آلام حادة في منطقة المراراة والقولون ويعاني من حساسية حادة وأمراض لا حصر لها، كما أن عائلته أشارت إلى أنه أصبح بعمر الـ62 عاماً ولا طاقة لسنه بتحمل هذا الكم من الامراض، إضافة إلى إضرابٍ عن الطعام.

فيما بيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير الشيخ ماهر الأخرس، أعلن إضرابه عن الطعام قبل تسعة أيام؛ رفضاً لاعتقاله ورفضاً للأساليب التحقيق معه، وهو أحد الأسرى الذين يتعرضون للاعتقال بشكل دوري ما بين سجون السلطة وسجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020