القيادي رزق الرجوب يشرع إضراباً عن الطعام للمرة الثالثة خلال اعتقاله الحالي رفضاً للاعتقال الإداري
القيادي رزق الرجوب
إعلام الأسرى 

أفاد شقيق الأسير القيادي الشيخ رزق عبد الله الرجوب (60 عاماً) من سكان الخليل، جاد الله الرجوب، أن أخباراً وصلت العائلة من داخل الأسر تؤكد أن شقيقه قد شرع إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد استمرار اعتقاله الإداري.

وأكد الرجوب أن شقيقه الشيخ رزق الرجوب متواجد حالياً في سجن ريمون، ولا يمتلكون حتى اللحظة أي تفاصيل بخصوص خطوة إضرابه المفتوح عن الطعام، سوى ما وصلهم عن طريق أسرى آخرين بأنه استأنف إضرابه مرة ثالثة رفضاً للاعتقال الإداري، مشيراً إلى أنه لم يتم تحويله بعد للعزل ولا زال رفقة الأسرى.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال يعتقل القيادي الرجوب منذ تاريخ 6/12/2017، فقد أصدر بحقه آنذاك وبعد فترة من التوقيف قراراً يخيره بأن يقبل بالإبعاد أو بالاعتقال الإداري، ما دفعه إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لذلك، وعلّق إضرابه بعد مرور 25 يوماً، بعد أن وعدته إدارة السجون بعدم تحويله للاعتقال الإداري.

وأضاف إعلام الأسرى بأن إدارة السجون أخلفت بوعدها وأصدرت بحق الأسير الرجوب لاحقاً أمراً يقضي بتحويل ملفه إلى الاعتقال الإداري، وذلك مدة ستة أشهر، ما دفعه ليستأنف إضرابه للمرة الثانية.

الوعود الواهية توالت لتخبر إدارة السجون الأسير الرجوب بعدم تجديد أمر اعتقاله الإداري حال انتهاء مدة الستة أشهر، لذلك علّق إضرابه الثاني بعد مرور عشر أيام على بدئه، ليعود الاحتلال ويخلف وعده ويصدر بحقه أمراً إدارياً ثانياً مدته ستة أشهر كذلك.

الإضراب الحالي يعتبر الثالث في اعتقال الأسير الرجوب الحالي، وقد شرع به منذ 3 أيام لاستكمال رفضه لقرار اعتقاله الإداري، رغم أنه يعاني وبحسب عائلته من كم هائل من الأمراض منها آلام حادة في معدته وفي منطقة المرارة والقولون، وحساسية من الرطوبة والحرارة حيث لا يحتمل جسده التواجد في أماكن غير معتدلة مناخياً، وهو ما يتنافى مع طبيعة سجون الاحتلال.

القيادي الرجوب يعاني أيضاً ونتيجة نقص صبغة الميلانين في الدم من مرض البهاق، ولديه ملف صحي حتى قبل اعتقاله من أمراض أورثته إياها السجون وأمراض تعرض لها خارج الأسر، وآثار عمليات جراحية أجريت له سابقاً.

الأسير الرجوب أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 23 عاماً، على مدار اعتقالات متكررة كثيرة، وغالبية هذه الاعتقالات قضاها إدارياً، ففي اعتقاله السابق أمضى قرابة العامين والنصف قيد ملف الاعتقال السري وقرارات التجديد.

مكتب إعلام الأسرى يشير إلى أن الأسير الشيخ رزق الرجوب، يعتبر أحد قيادات الحركة الإسلامية في مدينته الخليل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020