الاحتلال يحكم على الأسير صهيب الفقيه بالسجن 16 عاماً
الأسير صهيب الفقيه
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكماً على الأسير صهيب جبارة الفقيه ( 25عاماً) من دورا غرب الخليل بالسجن الفعلي لمدة 16 عاماً، بعد إدانته بمساعدة شقيقه الشهيد "محمد" بتنفيذ عملية قتل بها مستوطن صهيونى.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "صهيب الفقيه" في 4/7/2016 ، بعد عملية إطلاق النار أدت إلى مقتل الحاخام المستوطن "ميخال مارك" بداية شهر يوليو، قرب مستوطنة "عتنائيل" جنوب الخليل، واتهمه بالمشاركة فى تنفيذ العملية مع ثلاثة آخرين بينهم شقيقه "محمد" الذي استشهد في اشتباك مع الاحتلال بعد شهر من العملية .

يشار إلى أن النيابة العسكرية قدمت لائحة اتهام بحق الأسير "صهيب" تضمنت عدة تهم أبرزها أنه قدم المساعدة لشقيقه واثنين آخرين فى تنفيذ العملية، إضافة إلى المساهمة في إخفاء شقيقه الشهيد "محمد" خلال فترة المطاردة، وإخفاء السلاح الذي نفذت فيه العملية، وأصدرت بحقه محكمة عوفر حكماً قاسياً بالسجن لمدة 16 عاماً إضافة إلى غرامة مالية قدارها 10 آلاف شيقل .

وبين إعلام الأسرى بأن "محمد" 29 عاماً شقيق الأسير "صهيب" استشهد في 27/7/2016 بعد خوضه اشتباك مع قوات الاحتلال التي حاصرت المنزل الذي يتحصن بداخله فى بلدة صوريف شمال الخليل لأكثر من 6 ساعات، حيث قصف الاحتلال المنزل بالصواريخ الأمر الذي أدى إلى استشهاده، وزعم الاحتلال بأنه المسؤول عن العلمية التي أدت إلى مقتل المستوطن .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020