إعلام الأسرى يدين استمرار اعتقال الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مهدي أبو هنية

22 أكتوبر 2018 . الساعة : 08:51 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى 

أعرب مكتب إعلام الأسرى عن إدانته الشديدة لاستمرار الاحتلال في اعتقال الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مهدي فاروق أبو هنية(35عاماً) من سكان بلدة عزون، شرق قلقيلية، حيث أنه معاق ذهنياً.

مراسل إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اعتقلت أبو هنية بتاريخ 16/10/2018، بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة عزون، وقامت بتقييد يديه وعصب عينيه، ونقلته إلى جهة مجهولة رغم علمهم بأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه فاقد للأهلية، وغير مسؤول عن تصرفاته.

وبيّن مراسل إعلام الأسرى بأن محكمة سالم العسكرية مددت اعتقال الأسير أبو هنية رغم ظروفه النفسية مدة ثمانية أيام؛ بذريعة استكمال التحقيق معه، الأمر الذي سيؤدي إلى تراجع وضعه بشكل كبير.

أعلام الأسرى أضاف بأن حالة الأسير أبو هنية ليست الأولى، فالاحتلال لا يتورع عن اعتقال مواطنين فلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث اعتقل بعضهم وهم على كراسي متحركة، وآخرين اعتقلوا لا يستطيعون الحركة إلا بمساعدة غيرهم، وآخرين يعانون من أمراض نفسية خطيرة وفاقدين للأهلية.

إعلام الأسرى يحمِّل الاحتلال المسؤولية عن استمرار اعتقال الأسير أبو هنية، ويطالب المؤسسات الحقوقية التدخل لوقف جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والحد من سياسة الاعتقالات المستمرة دون مسوغات قانونية، وخاصة بحق الأطفال والنساء والمرضى.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

أقبية التحقيق ومراكز التوقيف وسجني عوفر ومجدو تكتم على أنفاس 280 طفلاً

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة المحتلة بينهم نائب

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومكتب إعلام الأسرى ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير نائل البرغوثي

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017