تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير ضرار أبو منشار للمرة الرابعة
الأسير ضرار أبو منشار
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية، أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير ضرار محمد ربيع أبو منشار(40عاماً) من الخليل، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، مدة شهرين، على أن يكون التجديد الأخير بحق الأسير منشار حسب اتفاقٍ مع إدارة السجن.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير أبو منشار خاض إضراباً عن الطعام في شهر أغسطس الماضي؛ احتجاجاً على تجديد الأمر الإداري بحقه للمرة الثالثة، وقد استمر إضرابه مدة 18 يوماً إلى أن جرى التوصل لاتفاق مع إدارة السجون على تجديد الإداري له لمرة واحدة فقط، وإصدار جوهري بحقه، وقد مددت له الأمر الإداري لشهرين جديدين.

وأضاف إعلام الأسرى بأن صحة الأسير أبو منشار كانت تراجعت بشكلٍ كبير خلال إضرابه، وعانى من هبوطٍ في الوزن، ومن آلامٍ في المفاصل، وهزلٍ عام، وألمٍ بالخاصرتين، وأوجاعٍ بالكلى.

إعلام الأسرى بيّن بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر أبو منشار بتاريخ 9/6/2017 بعد اقتحام منزله ومصادرة سيارته الخاصة، وأصدرت بحقه قراراً إدارياً مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة تم التجديد له لفترة ثانية ثم ثالثة ثم رابعة، بحيث أمضى حتى الآن 16 شهراً في سجون الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أبو منشار أب لأربعة أبناء، وقد اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثماني سنوات، جزءٌ كبيرٌ منها أمضاه في الاعتقال الإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020