محكمة سالم تنظر اليوم في قضية القيادي خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 51 يوماً
القيادي خضر عدنان
إعلام الأسرى 

تنظر محكمة سالم العسكرية، اليوم الاثنين، في قضية الأسير القيادي الشيخ خضر عدنان محمد موسى (41عاماً) من جنين، تزامناً مع دخوله يومه ال51 من إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله التعسفي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عدنان وصل لمرحلة تهدد حياته فقد أصبح يتقيأ الدماء، كما ويعاني من إزرقاق في عينيه وهزال كبير وضعف عام علاوةً على وزنه المتناقص، وهو متواجد في عزل سجن الرملة.

وأضاف إعلام الأسرى إلى أن الأسير عدنان تعرض لانتهاكات كثيرة خلال اعتقاله الحالي أبرزها حرمانه من حقه في رؤية محاميه وعزله في معتقل الجلمة بداية إضرابه للضغط عليه لوقف الإضراب ومن ثم نقله إلى عزل الرملة حيث لا زال متواجداً هناك.

الاحتلال أعاد اعتقال القيادي خضر عدنان بتاريخ 11/12/2017، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، والاعتداء عليه بالضرب والإهانة، ويتهمه بانتمائه ونشاطه في حركة الجهاد الإسلامي، والتحريض على استمرار مقاومة الاحتلال، وقد عقدت له أكثر من 20 محاكمة حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير عدنان من أوائل الأسرى الذين خاضوا معركة الإضراب الفردي عن الطعام عام 2012، وهو متزوج وأب لستة أطفال، واعتقل أكثر من 10 مرات، أمضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات، معظمها في الاعتقال الإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020