الأسير المقدسي حسام مطر يدخل عامه الـ12 على التوالي
الأسير المقدسي حسام مطر
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المقدسي حسام محمد علي سالم مطر(33عاماً)من سكان بلدة جبل المكبر في القدس، والمحكوم بالسجن المؤبد، قد أنهى عامه الحادي عشر، ودخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلين.

وقال مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير مطر اعتقل بتاريخ 19/10/2007، وتعرض لتحقيقٍ قاسي مدة 50 يوماً في المسكوبية، قبل أن تحكم عليه محاكم الاحتلال الصورية بالسجن المؤبد مدى الحياة، بعد أن أدانته بالانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في عمليات للمقاومة.

الأسير مطر كان خاض في حزيران من العام 2013 خلال تواجده في سجن عسقلان، إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر ثلاثة أشهر متواصلة من أجل فتح ملفه من جديد، والسماح بإدخال الأجهزة الكهربائية والملابس وقد طالب بزيارة مفتوحة للأهل والاتصال التلفوني، وعلَّق إضرابه بعد أن وعدت سلطات الاحتلال بالاستجابة لعدد من مطالبه ومنها إعادة النظر في حكمه المؤبد، والسماح له بزيارات خاصة.

تجدر الإشارة إلى أن صحة الأسير مطر تراجعت بشكل كبير خلال فترة الإضراب، فقد تراجع وزنه أكثر من 30كغم، وأصيب بمشاكل في عمل الكبد وخدر في يده اليسرى وقدمه اليسرى، ووخزات في القلب، وفرضت عليه إدارة السجون عقوبات كثيرة منها حرمانه من الزيارة وعزله في زنزانة انفرادية في سجن عسقلان.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020