عميد أسرى القدس الأسير سمير أبو نعمة يدخل عامه ال33 في الأسر
عميد أسرى القدس الأسير سمير أبو نعمة
إعلام الأسرى 

أنهى عميد أسرى القدس، الأسير سمير إبراهيم محمود أبو نعمة (58عاماً)، عامه الثاني والثلاثين، ودخل عامه الثالث والثلاثين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير أبو نعمة أقدم أسير من أسرى القدس في سجون الاحتلال، وهو تاسع أقدم أسير فلسطيني، فهو معتقل منذ 20/10/1986، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير أبو نعمة اعتقل بعد تنفيذ عملية طعن لأحد المستوطنين في القدس عام 1986، واتهمه الاحتلال كذلك بالمسؤولية عن تفجير باص رقم 18 في شارع يافا، والذي قتل فيه ستة إسرائيليين، كما وقد شارك في تسليح مجموعة قامت بعمليات ضد جنود إسرائيليين، وبناء على تلك التهم، حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير أبو نعمة أصيب خلال فترة اعتقاله الطويلة بعدة أمراض مزمنة، وخاصة مع عدم تقديم علاج طبي مناسب، حيث يعاني من وجود ديسك في ظهره ورقبته يسبب له آلام حادة ومتواصلة بسبب ظروف السجن السيئة، وقد أجريت له ست عمليات جراحية، إلا أنها لم تخفف من الآلام التي يعاني منها، والآن لا يتلقى سوى المسكنات.

الأسير أبو نعمة يتعرض لعمليات نقل تعسفية متعمدة بشكل دائم، فلا يكاد يستقر في سجن حتى تقوم الإدارة بنقله إلى سجن آخر، كجزء من العقاب النفسي له وزيادة الضغط عليه.

تجدر الإشارة إلى أن جميع أفراد مجموعة الأسير سمير أبو نعمة تم الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، بينما رفض الاحتلال الإفراج عنه وأبقاه رهن السجن المؤبد مدى الحياة، وكذلك عطل الاحتلال إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى والذين كان الأسير أبو نعمة من بينهم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020