عميد أسرى القدس الأسير سمير أبو نعمة يدخل عامه ال33 في الأسر

21 أكتوبر 2018 . الساعة : 06:48 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى 

أنهى عميد أسرى القدس، الأسير سمير إبراهيم محمود أبو نعمة (58عاماً)، عامه الثاني والثلاثين، ودخل عامه الثالث والثلاثين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير أبو نعمة أقدم أسير من أسرى القدس في سجون الاحتلال، وهو تاسع أقدم أسير فلسطيني، فهو معتقل منذ 20/10/1986، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير أبو نعمة اعتقل بعد تنفيذ عملية طعن لأحد المستوطنين في القدس عام 1986، واتهمه الاحتلال كذلك بالمسؤولية عن تفجير باص رقم 18 في شارع يافا، والذي قتل فيه ستة إسرائيليين، كما وقد شارك في تسليح مجموعة قامت بعمليات ضد جنود إسرائيليين، وبناء على تلك التهم، حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير أبو نعمة أصيب خلال فترة اعتقاله الطويلة بعدة أمراض مزمنة، وخاصة مع عدم تقديم علاج طبي مناسب، حيث يعاني من وجود ديسك في ظهره ورقبته يسبب له آلام حادة ومتواصلة بسبب ظروف السجن السيئة، وقد أجريت له ست عمليات جراحية، إلا أنها لم تخفف من الآلام التي يعاني منها، والآن لا يتلقى سوى المسكنات.

الأسير أبو نعمة يتعرض لعمليات نقل تعسفية متعمدة بشكل دائم، فلا يكاد يستقر في سجن حتى تقوم الإدارة بنقله إلى سجن آخر، كجزء من العقاب النفسي له وزيادة الضغط عليه.

تجدر الإشارة إلى أن جميع أفراد مجموعة الأسير سمير أبو نعمة تم الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، بينما رفض الاحتلال الإفراج عنه وأبقاه رهن السجن المؤبد مدى الحياة، وكذلك عطل الاحتلال إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى والذين كان الأسير أبو نعمة من بينهم.

اترك تعليق :

أقبية التحقيق ومراكز التوقيف وسجني عوفر ومجدو تكتم على أنفاس 280 طفلاً

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة المحتلة بينهم نائب

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومكتب إعلام الأسرى ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير نائل البرغوثي

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017