ذكرى صفقة وفاء الأحرار: يومٌ في ذاكرة المقدسيين عانق فيه 46 أسيراً الحرية

18 أكتوبر 2018 . الساعة : 09:43 . منذ 1 شهر

إعلام الأسرى 

المقدسيون كان لهم نصيبٌ من صفقة وفاء الأحرار، فقد عانق 46 أسراً منهم الحرية من ذوي الأحكام العالية، سبعةٌ منهم أعيد اختطافهم في صيف عام 2014 بعد عملية استهداف ثلاثة مستوطنين في الخليل.

يقول رئيس لجنة أسرى القدس أمجد أبو عصب لمكتب إعلام الأسرى"تاريخ 18/10/2018 كان يوماً مشهوداً وتاريخياً، فقبل سبع سنوات وتحديداً بتاريخ 18/10/2011 احتفت القدس كباقي محافظات الوطن بتحرر 46 أسيراً مقدسياً ضمن صفقة وفاء الأحرار، جلهم من أصحاب الأحكام العالية والقدامى، فعاد إلى القدس 16 أسيراً، بينما أبعد إلى قطاعنا الحبيب 16 أسيراً، وإلى تركيا تسعة أسرى، وإلى قطر ثلاثة أسرى، و إلى سوريا أسيران، وبعد دخول الأزمة السورية توجه أحدهم إلى قطر بينما الآخر إلى تركيا".

وأضاف أبو عصب"بتاريخ 18/6/2014 أعادت سلطات الاحتلال اختطاف سبعة منهم وفرضت بحقهم الأحكام السابقة المؤبدة، بعد أن اتهمتهم بخرق شروط الإفراج، وهم علاء الدين بازيان، ناصر عبد ربه، جمال أبو صالح، رجب طحان، سامر عيساوي، عدنان مراغة، إسماعيل حجازي".

ويتابع أبو عصب قائلاً" صفقة وفاء الأحرار كانت علامة فارقة في تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية، فقد حطمت كل المعايير العنصرية للاحتلال والمتمثلة بمعيار من على يديه دم أو من هو من الداخل المحتل والقدس، فكل هذه المعايير تهاوت، ولم تعد قائمة في صفقة وفاء الأحرار".

د. ناجح بكيرات، والد الأسير مالك بكيرات المحكوم 19 عاماً ولم يبق له على التحرر إلا قرابة العامين يقول" لاشك أن صفقة وفاء الأحرار أعطت الحركة الأسيرة قوة بعد تغوّل مصلحة السجون بحق الأسرى، وأعادت للحركة الأسيرة هيبتها أمام ضباط مصلحة السجون".

وأضاف بكيرات" في القدس المحتلة كانت الفرحة بالمحررين من أبناء القدس لا توصف، وأغاظت فرحة المقدسيين الاحتلال في القدس والمستوطنين".

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

أقبية التحقيق ومراكز التوقيف وسجني عوفر ومجدو تكتم على أنفاس 280 طفلاً

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة المحتلة بينهم نائب

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومكتب إعلام الأسرى ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير نائل البرغوثي

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017