الاحتلال يفرض عقوبات جديدة بحق الأسيرات في سجن هشارون
الأسيرات - سجن هشارون
إعلام الأسرى 

صعّدت إدارة السجون من إجراءاتها التعسفية بحق الأسيرات الفلسطينيات، وذلك رداً على استمرارهن في الخطوة الاحتجاجية برفض الخروج إلى الفورة في سجن هشارون، منذ تشغيل كاميرات المراقبة أوائل سبتمبر الماضي.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن إدارة سجن هشارون حاولت مساومة الأسيرات بوقف الخطوة الاحتجاجية مقابل تشغيل الكاميرات لساعات محددة فقط، لكنهنَّ رفضن الطلب، فبدأت الإدارة في ابتزازهن بفرض عقوبات متعددة للتضييق عليهن.

وأوضح إعلام الأسرى بأن العقوبات تمثلت في تقليص كمية المياه الساخنة إلى حد كبير، ووصولها في أوقات محددة، وذلك تزامناً مع برودة الأجواء واقتراب فصل الشتاء، وكذلك تقليص كبير في كمية الطعام والخضار التي تصل إلى الأسيرات البالغ عددهن 34 أسيرة في هشارون.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الإدارة قلّصت كمية الخبز التي تصل لهن، حيث يسمح الاحتلال بإدخال 20 ربطة، بعد أن كانت 25 ربطة في السابق، فيما منعت الأسيرات من تقديم طلبات للسماح بالزيارة للأسرى السابقين من أقربائهن من الدرجة الأولى، بحيث لن يستطيع ذوي الأسيرات زيارتهن في حال كانوا أسرى سابقين.

الأسيرات ومنذ 44 يوماً لا زلنّ يمتنعن عن الخروج إلى ساحة الفورة منذ الخامس من سبتمبر الماضي في خطوة احتجاجية على وضع كاميرات مراقبة في ممرات وساحة السجن، الأمر الذي تعتبرته الأسيرات انتهاك لخصوصيتهن.

تجدر الإشارة إلى أن الأسيرات يمارسن في ساحة الفورة كافة نشاطاتهن اليومية، بما فيها الغسيل والطبخ والصلاة وغيرها من النشاطات الأخرى، الأمر الذي دفعهن إلى رفض الخروج للفورة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020