الأسير وسام خشان يتعرض لعقاب لأجل التنازل عن شكواه ضد وحدة النحشون
الأسير وسام خشان
إعلام الأسرى 

يتعرض الأسير وسام وليد محمد خشان(22عاماً) من سكان قرية بئر الباشا، قضاء جنين، إلى عقابٍ عنصري بعد تقديمه شكوى ضد وحدة النحشون المكلفة بحراسة الأسرى أثناء تنقلاتهم بين السجون والمحاكم العسكرية، بعد تعرضه للضرب المبرح والمؤذي.

والدة الأسير خشان، شكرية خشان قالت لمكتب إعلام الأسرى"حرمنا الاحتلال من زيارته منذ اعتقاله بتاريخ 28/8/2018، وتم إخضاعه للتحقيق الميداني داخل المنزل، وللضرب العشوائي، وبعدها جرى نقله إلى مستوطنة دوتان، ومن ثم إلى زنازين الجلمة".

وأضافت والدة الأسير خشان"أثناء نقل ابني تعرض للضرب المبرح على يد أفراد وحدة النحشون العنصرية، ما دفعه لتقديم شكوى للمحكمة العسكرية في سالم، وبعد تقديم الشكوى زادت الضغوطات عليه من عزل وحرمان زيارة حتى يتنازل عن شكواه، إلا أنه رفض الابتزاز والمساومة، ومازالت الشكوى قائمة ضد أفراد وحدة النحشون".

وأوضحت الوالدة المكلومة مجريات قضية نجلها في محاكم الاحتلال مشيرةً إلى أن المحكمة القادمة له بتاريخ 22/10/2018، تقول"نخشى عليه من هذا العقاب، فمصلحة السجون أهملت في علاجه من الإصابات التي نجمت عن الاعتداء عليه".

والدة الأسير خشان تطالب بضرورة تحرك الصليب الأحمر وجمعيات حقوق الإنسان لرفع هذا العقاب عن ابنها الأسير وسام، الذي اعتقل إدارياً مدة عامين بتاريخ 9/5/2015، وتحرر بتاريخ 4/5/2017.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020