تمديد عزل الأسير إسماعيل العروج مدة 6 أشهر جديدة
الأسير إسماعيل العروج
إعلام الأسرى 

مدد الاحتلال أمر عزل الأسير إسماعيل عبد الله العروج (33عاماً) من سكان قرية العروج، شرق بيت لحم، في عزل ريمون، وذلك مدة ستة أشهر أخرى، في ظل استمرار منعه من زيارة ذويه.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر العروج بتاريخ 3/3/2014، بعد اقتحام منزله وتحطيمه بحجة التفتيش، وكانت زوجته حاملاً في حينها، وأنجبت خلال اعتقاله طفله الوحيد عبد الله.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير العروج خضع لتحقيقٍ عسكريٍّ قاسٍ في سجون الاحتلال استمر لأكثر من 40 يوماً، وبعد عامٍ ونصف من اعتقاله، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة أربع سنوات ونصف.

سلطات الاحتلال لم تكتفِ باعتقال الأسير العروج، فأقدمت في يناير من العام 2016 على اعتقال زوجته أم عبد الله، وكان طفلها لا يتجاوز عمره العامين، فحرم من حنان والدته ورعايتها، وقد خضعت للتحقيق والاعتقال لمدة شهر قبل إطلاق سراحها، وحرمت من زيارته بعد الاعتقال بحجة أنها أسيرة سابقة.

وبيّن إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال أضافت لحكم الأسير العروج ثلاث سنوات أخرى؛ بحجة أنه يقوم بنشاطات تخريبية من داخل السجن، ليصبح حكمه سبع سنوات ونصف أمضى منها حتى الآن ثلاث سنوات ونصف، علماً بأنه كان اعتقل سابقاً، وأمضى خمس سنوات ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد.

إدارة السجون وبتعليمات من المخابرات أقدمت العام الماضي على عزل الأسير العروج انفرادياً؛ بحجة أنه يشكل خطراً على أمن الاحتلال، وقد جددت له فترة العزل ثلاث مرات، كان آخرها قبل أيام، لمدة ستة أشهر أخرى، كما جددت حرمانه من زيارة ذويه.

تجدر الإشارة إلى أن للأسير العروج شقيقين أسرى، وهما إبراهيم العروج(35عاماً) والذي يعتبر أقدم أسير إدارى في سجون الاحتلال، فهو معتقل منذ تاريخ 25/1/2016، وجدد له الاحتلال الأمر الإداري تسع مرات متتالية، وقام الاحتلال بداية العام الجاري بنقله إلى العزل الانفرادي بسجن مجدو؛ بأوامر من المخابرات، بحجة أنه يشكل خطراً على الاحتلال.

أما شقيقه الآخر عيسى العروج فهو معتقل منذ تاريخ 8/11/2017، وذلك بعد اقتحام منزل والده وتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته وسرقة ومصادرة ما يقارب سبعة أجهزة جوال، وجهاز لابتوب، ومجموعة وثائق وأوراق مختلفة، وهو طالب جامعي، وصدر بحقه حكمٌ بالسجن مدة عام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020