الاحتلال يوافق على تسليم جثمان شهيد الحركة الأسيرة محمد الريماوي بعد ظهر اليوم
الشهيد الأسير محمد الريماوي
إعلام الأسرى

وافقت سلطات الاحتلال على تسليم جثمان الشهيد محمد زغلول الخطيب الريماوي (24عاماً) من سكان بيت ريما، شمال غرب رام الله، والمحتجز منذ استشهاده قبل أسبوعين، وذلك بعد ظهر اليوم الأحد.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن سلطات الاحتلال أبلغت المحامي محمد محمود قرارها بتسليم جثمان الشهيد الريماوي الذي ارتقى بتاريخ 18/9/2018 بعد الاعتداء الهمجي الذي تعرض له بعد اعتقاله مباشرة على يد الوحدات الخاصة، والتي نقلته إلى مستوطنة حلميش، وقد اعتدت عليه بالضرب المبرح والهمجي بالعصي وأعقاب البنادق، الأمر الذي أدى إلى استشهاده على الفور، واحتجاز الاحتلال جثمانه.

نتائج تشريح جثمان الشهيد الريماوي أثبتت أنه تعرض للاعتداء والضرب، حيث ظهرت الكدمات على صدره وفخذه الأيمن، وعلى أماكن مختلفة من جسده، كما أظهر التشريح أن عمل أجهزة الجسد تأثر بشكل سلبي كبير، فقد حدثت انتكاسه إثر عملية اقتحام منزله الوحشية قبل اعتقاله، وكانت سبباً رئيسياً في استشهاده.

إعلام الأسرى قال بأن استشهاد الريماوي رفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (217) شهيد منذ عام 1967، ويطالب إعلام الأسرى بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد الأسرى الذين ارتقوا خلف القضبان وخارجها حتى يتوقف الاحتلال عن جرائمه بحق أبناء شعبنا.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020