تحويل الأسير القيادي عايد دودين إلى الاعتقال الإداري
الأسير القيادي عايد دودين
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً إدارياً بحق القيادي المعاد اعتقاله عايد محمد سالم دودين (51عاماً) من سكان بلدة دورا، جنوب مدينة الخليل، مدته أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت في الرابع من الشهر الجاري منزل القيادي دودين وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، قبل أن تعيد اعتقاله دون إبداء الأسباب، وتنقله إلى سجن عوفر، وتصدر محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري.

إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير القيادي دودين أب لست أبناء لم يلتقِ بهم كثيراً؛ نظراً للاعتقالات المتكررة التي تستهدفه بين الحين والآخر، فقد أمضى ما يزيد عن 18 عاماً في سجون الاحتلال معظمها كانت في الاعتقال الإداري.

الاحتلال يتعمد استهداف القيادي دودين بشكلٍ دائم، فلا يكاد يتحرر من السجن حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، فلم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى ثلاثة شهور فقط، بعد أن أمضى عاماً ونصف في الاعتقال الإداري، والذي جددته له المحكمة خمس مرات.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير دودين اعتقل آخر مرة في شهر نوفمبر من العام 2016، وجرى نقله إلى سجن عوفر، وصدر بحقه قرار اعتقال إدارى مدته ستة أشهر، وقد جدد له الاحتلال الأمر الإداري خمس مرات متتالية، ليكون قد أمضى 18 شهراً في الاعتقال الإداري، ويخرج حراً في شهر مايو من العام الجاري، ثم يعيد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 5/9/2018.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020