الأسير المريض إياد حريبات يدخل عامه السابع عشر في الأسر
الأسير المريض إياد حريبات
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المريض إياد أحمد موسى حريبات (37 عاماً) من مدينة دورا بالخليل عامه السادس عشر ودخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال ويعتبر أحد الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال .

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن الأسير "حريبات" اعتقل بتاريخ 21/9/2002 ، وتعرض لتحقيق قاسٍ وعنيف لأكثر من 3 شهور ، قبل أن تصدر محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ويعيش ظروف صحية صعبة منذ عدة أعوام بسبب سياسة الإهمال الطبى .

يشار إلى أن الأسير "حريبات" تراجعت صحته في بداية عام 2014، وبدء يعاني من مرض عصبي وحالة نفسية صعبة جداً ، وأصيب برعشة مستمرة في الجسد ، وعدم استطاعته الوقوف على قدميه، عدا عن صعوبة قدرته في الكلام، ومنذ ذلك الوقت نقل إلى مشفى سجن الرملة أكثر من مرة دون فائدة، ورغم ذلك قامت إدارة السجن بعزله انفرادياً، ومارست بحقه كل أشكال القمع والتنكيل؛ ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي وإصابته بآلام في الرأس.

وكانت عائلة الأسير "حريبات" قد ناشدت أكثر من مرة كافة المؤسسات والجهات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل لإنقاذ إبنها من خطر الموت الذي يتعرض له في سجون الاحتلال نتيجة سياسة الإهمال الطبي بحقه .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020