الاحتلال يوافق على طلب الاستئناف للأسيرة أماني الحشيم
الأسيرة أماني الحشيم
إعلام الأسرى 

وافقت محكمة الاحتلال على قبول طلب الاستئناف الذى تقدم به محامى الأسيرة أماني خالد نعمان الحشيم (25 عاماً) من حي بيت حنينا على الحكم التعسفي الصادر بحقها لمدة 10 سنوات .

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرة "الحشيم" بتاريخ 13/12/2016، خلال عودتها إلى منزل عائلتها الكائن في حي بيت حنينا شرق القدس، حيث أوقفها جندي صهيوني لفحص بطاقتها الشخصية على حاجز قلنديا وبعد الفحص تقدمت في سيارتها لطريق عودتها إلى القدس وبعد بضع ثواني من تحركها سمع صوت وابل من الرصاص متجهة نحوها فأصابت سيارتها أكثر من 20 رصاصة ولكنها لم تصب وتم اعتقالها .

وقد تعرضت الأسيرة "الحشيم" لتحقيق ميداني قبل نقلها إلى سجن المسكوبية حيث احتجزت لأسبوعين للتحقيق، وبعد ذلك تم عرضها على المحاكم لأكثر من 22 مرة، وأصدرت بحقها محكمة الاحتلال حكماً قاسياً بالسجن لمدة 10 سنوات بعد أن وجهت لها النيابة العسكرية تهمة محاولة تنفيذ عملية دهس على أحد الحواجز .

وقد تقدم محاميها بطلب استئناف على الحكم ورفض أكثر من مرة وفى المرة الأخيرة وافقت المحكمة المركزية على النظر بطلب الاستئناف بالقضية ولَم يتم تحديد موعد محاكمة جديدة لها حتي الآن، وتقبع حالياً فى سجن هشارون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020