يواصل الأسير القيادي خضر عدنان إضرابه عن الطعام لليوم الثامن على التواي
الأسير القيادي خضر عدنان
إعلام الأسرى 

لليوم الثامن على التوالي يواصل الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان محمد موسى (41 عاماً) من جنين إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله التعسفي وغير المشروع.

مكتب إعلام الأسرى قال بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي والناشط في قضايا الأسرى "خضر عدنان" بتاريخ 11/12/2017، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، والاعتداء عليه وإلقاءه على الأرض وتقييد يديه للخلف قبل اعتقاله، ووجهت اليه تهمة الإنتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والقيام بنشاطات في صفوف الحركة، و التحريض على استمرار مقاومة الاحتلال، ومددت محكمة سالم العسكرية اعتقاله أكثر من 20 مرة .

وأضاف إعلام الأسرى بأن إدارة السجون تمارس تضييقيات مستمرة ضد الشيخ "عدنان" حيث منعت في مارس الماضي أطفاله من زيارة بحجة نقله لسجن آخر، كذلك يحرم الاحتلال زوجته من زيارته وكذلك والده الحاج " عدنان" فيما منعت إدخال ملابس له، ومنعه من إدخال نظارات جديدة .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير " خضر عدنان" قرر يوم الأحد الماضي في الثاني من شهر أغسطس الجاري الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله والتهديد بتحويله إلى الاعتقال الإداري، وهو من أوائل الأسرى الذين خاضوا معركة الإضراب الفردي عن الطعام عام 2012 ، حيث خاض الإضراب مرتين فى اعتقالات سابقة، وهو متزوج ولديه ستة أطفال .

وقد اعتقل الأسير خضر عدنان أكثر من 10 مرات ، أمضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات معظمها فى الاعتقال الإداري دون تهمه واضحة، حيث تدعى مخابرات الاحتلال أنه يحرض على الاحتلال بشكل دائم من خلال التصريحات الإعلامية والفعاليات التي يشارك فيها .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020