تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير ثائر حلاحلة للمرة الخامسة
الأسير ثائر حلاحلة
إعلام الأسرى 

ثبتت محكمة عوفر العسكرية قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير المعاد اعتقاله ثائر عزيز محمود حلاحلة (40عاماً) من سكان بلدة خاراس، قضاء مدينة الخليل، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، مدة أربعة أشهر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن محكمة الاحتلال رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير حلاحلة بعد أن جددت له المحكمة الأمر الإداري للمرة الخامسة على التوالي، والذي طالب فيه بإلغاء القرار، وإطلاق سراحه لعدم قانونية التجديد، إلا أن المحكمة أقرت التمديد وثبتت القرار الإداري بحقه.

وبيّن مراسل إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر وأحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية ثائر حلاحلة بتاريخ 28/4/2017، بعد أن نصبت له كميناً عند مدخل النشاش في بيت لحم، وذلك بعد أقل من ستة أشهر على إطلاق سراحه من آخر اعتقال له أمضى خلاله 26 شهراً خاض خلالها إضراباً مفتوحاً عن الطعام مدته 78 يوماً متتالية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال الصورية وبعد عدة أيام على أعادت اعتقال الأسير حللاحلة وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداريٍ مدته أربعة أشهر وبعد أن انتهت جددت له للمرة الثانية ثم جددت له للمرة الثالثة والرابعة على التوالي، ومؤخراً جددت له للمرة الخامسة، بحيث أمضى حتى الآن 17 شهراً في سجون الاحتلال دون تهمة.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الأسير حلاحلة أمضى ما يزيد عن 13عاماً في سجون الاحتلال بشكل متقطع، وكان أصيب بمرض التهاب الكبد الوبائي في سجن عسقلان قبل ثلاث أعوام، عندما كان معتقلاً في السجن؛ نتيجة استخدام أدوات غير معقمة في عيادة طبيب الأسنان نقلت له المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020