الاحتلال يجدد الإداري للأسير صدام عوض رغم وعوده بعدم التجديد
الأسير صدام عوض
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية قرار الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير صدام على عياد عوض (28 عاماً) من بيت أمر بالخليل رغم وعود الاحتلال بعدم التجديد له والتي على أثرها علّق إضرابه عن الطعام .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير "عوض" خاض إضراباً عن الطعام الشهر الماضي احتجاجاً على الاعتقال الإداري بحقه، واستمر إضرابه عشرة أيام، حيث علّق الإضراب بناءً على وعودات من مخابرات الاحتلال بعدم التجديد لمرة ثانية، وإطلاق سراحه فور إنتهاء الفترة الأولى، إلا أن الاحتلال لم يوفي كعادته بوعده وجدد له لمرة ثانية لمدة 6 شهور جديدة .

يشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر "عوض" بتاريخ 12/3/2018، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 4 شهو أمضى خلاله 4 سنوات متتالية، وأصدرت بعد أسبوع من اعتقاله بحقه قرار اعتقالٍ إداري لمدة 6 شهور، وبعد 5 شهور خاض إضراباً عن الطعام للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري، ووعدته إدارة السجن بعدم التجديد له لمرة ثانية في حال علّق إضرابه، لكنها أخلفت وعدها .

وبين بأن عوض هو أسير محرر اعتقل عدة سنوات لدى الاحتلال كان أولها عام 2009، حيث أمضى عامين ونصف، وأطلق سراحه ضمن الدفعة الثانية بصفقة وفاء الأحرار، وأعيد اعتقاله عام 2013، وأمضى 4 سنوات وأطلق سراحه في نوفمبر من العام 2017، وأعيد اعتقاله فى مارس من العام 2018، وصدر بحقه قرار إداري .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020