إصدار أمر إداري بحق الأسيرة فداء اخليل في موعد الإفراج عنها

19 أغسطس 2018 . الساعة : 08:02 . منذ 3 شهور

إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية، بتعليمات من مخابرات الاحتلال، أمر اعتقالٍ إداري بحق الأسيرة فداء محمد يوسف اخليل (23عاماً) من سكان بيت أمر، شمال الخليل، تزامناً مع موعد إطلاق سراحها الذي كان مقرراً يوم الخميس المنصرم.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت بتاريخ 29/5/2018 اعتقال الأسيرة المحررة فداء اخليل، بعد مداهمة منزل ذويها في بيت أمر بطريقة همجية، وتحطيم الأبواب الرئيسية للمنزل، وقد أثار ذلك الرعب في نفوس الأطفال والنساء، وتم تفتيش منزلها بشكل استفزازي، ووجه لها الاحتلال تهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، وجرى نقلها إلى سجن هشارون.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال قرر إطلاق سراح الأسيرة اخليل يوم الخميس بعد اعتقالٍ دام شهرين ونصف، وكان ذووها ينتظرونها على حاجز عسكري بالقرب من مدينة طولكرم شمال الضفة لنقلها إلى منزلها، إلا أنهم تفاجئوا بقرار وقف إطلاق سراحها، وتحويلها إلى الاعتقال الإداري بقرار من المخابرات لمدة ستة شهور.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسيرة اخليل، محررة كانت اعتقلت سابقاً في تاريخ 28/1/2015، وصدر بحقها حكمٌ بالسجن الفعلي مدة ستة شهور، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل، وهي أمضت مدة حكمها آنذاك وتحررت في نهاية شهر يوليو من نفس العام، وهي لا تزال طالبة جامعية.

كلمات مفتاحية:
اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 22 مواطناً من الضفة المحتلة

مكتب إعلام الأسرى وإذاعة طيف يختتمان الموجة الإذاعية ( نائل البرغوثي .. حكاية صبر )

الاحتلال يعتقل 3 شبان من بيت لحم

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017