حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال سيدتين ومحررين

14 أغسطس 2018 . الساعة : 05:18 . منذ 3 شهور

إعلام الأسرى 

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة طالت ما يقارب 20 مواطنا في الضفة المحتلة بينهم سيدتان وعدد من الأسرى المحررين الذين ينتمون لحركة حماس.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت حي بئر حرم الرامة في مدينة الخليل جنوباً واعتقلت المحاضرة السيدة سونيا الحموري بعد مداهمة منزلها، كما اقتحمت منطقة قصر أبو عطوان وداهمت منزل النائب عن كتلة حماس البرلمانية محمد ماهر بدر واعتقلت زوجته السيدة المربية سائدة بدر، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، ليرتفع عدد النساء المعتقلات من الخليل منذ شهر رمضان الماضي إلى ستة.

وفي قرى غرب مدينة رام الله شن الجنود حملة اعتقالات طالت العديد من أسرى حركة حماس المحررين؛ حيث عرف منهم الشيخ صالح عطية من قرية خربثا المصباح ونجله محمود وتم استدعاء نجله الثاني عمر للمقابلة ومصادرة مركبته، كما تم اعتقال الأسيرين المحررين مازن رضوان الريماوي من بلدة بيت ريما وسط اندلاع مواجهات مع الشبان؛ ومحمود البرغوثي من قرية دير غسانة، إضافة إلى اعتقال المربي عدنان البرغوثي من بلدة عابود والمحرر عرفات ناصر من قرية دير قديس.

وفي مدينة نابلس اعتقل الجنود كلا من الطالب في جامعة النجاح مهند معين طبنجة بعد اقتحام منزله في حي خلة العامود؛ والطالب في جامعة القدس المفتوحة براء نائل دويكات بعد اقتحام منزله في قرية روجيب شرقاً والشاب حسام العامودي من حي رأس العين والطالب في كلية هشام حجاوي إسلام بشكار من مخيم عسكر في المدينة.

كما شهدت مدينة أريحا حملة اعتقالات طالت الشبان يوسف سليمان كرشان وداود خليل أبو داهوك، والشقيقين أحمد ويوسف جهاد أبو العسل من مخيم عقبة جبر، فيما تم اعتقال الشاب صهيب الحصري من مدينة طولكرم، كما اقتحم الجنود مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم صباحا واختطفت القوات الخاصة الشاب ضياء الجعفري واعتقل الجنود الشاب رامز اللحام من منزله.

وخلال عمليات الاقتحام اندلعت مواجهات في كل من بيت ريما غرب رام الله وحي أم الشرايط في المدينة؛ كما تم اقتحام منزل والدة الأسرى أبو حميد في مخيم الأمعري جنوباً وأخذ قياساته تمهيدا لهدمه.

اترك تعليق :

الاحتلال يعتقل 22 مواطناً من الضفة المحتلة

مكتب إعلام الأسرى وإذاعة طيف يختتمان الموجة الإذاعية ( نائل البرغوثي .. حكاية صبر )

الاحتلال يعتقل 3 شبان من بيت لحم

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017