الأسير ضرار أبو منشار يعلّق إضرابه المفتوح عن الطعام
الأسير ضرار أبو منشار
إعلام الأسرى 

علّق الأسير ضرار أبو منشار (40عاماً) من سكان الخليل، يوم أمس إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك بعد 17 يوماً، بعد استجابة إدارة السجون لمطلبه وتحديد سقف زمني لاعتقاله الإداري مدته أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسير الإداري أبو منشار مدة أربعة أشهر، بحيث يتم الإفراج عنه بعد إنهاء هذه المدة.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير أبو منشار كان أعلن دخوله إضراباً عن الطعام في السادس والعشرين من تموز الماضي، احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة منذ أكثر من عام وشهرين، حيث جدد الاحتلال له الإداري ثلاث مرات.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال أعاد اعتقال الأسير أبو منشار بتاريخ 9/6/2017 بعد اقتحام منزله ومصادرة سيارته الخاصة، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه قراراً إدارياً لمدة ستة شهور، وقبل أن تنتهي مدته تم التجديد له لفترة ثانية ثم لمرة ثالثة بحيث أمضى حتى الآن 14 شهراً في سجون الاحتلال، لذلك قرر الدخول في إضراب عن الطعام.

حالة الأسير أبو منشار والذي يقبع في سجن عوفر حالياً، تراجعت خلال إضرابه فقد عانى من هبوط بالوزن، ومن آلام بالمفاصل، وهزل عام وألم بالخاصرتين، وأوجاع بالكلى، ورفض الاحتلال متابعته طبياً؛ للضغط عليه لوقف إضرابه، غير أنه استمر حتى رضخت إدارة السجون لمطالبه.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أبو منشار محرر اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثماني سنوات، جزء كبير منها أمضاه في الاعتقال الإداري، وقد حمل لقب عميد الأسرى الإداريين في العام 2012، فهو كان أقدم أسير إداري، وأمضى خلال الاعتقال في ذلك الوقت ثلاث سنوات بشكل متواصل، وهو أب لأربعة أبناء.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020