الإفراج عن الصحفي همام حنتش بعد قضاء عام ونصف في الاعتقال الإداري
الصحفي همام حنتش
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال، أمس الأحد عن الصحفي الأسير همام محمد حنتش (27 عاماً) من مدينة دورا، جنوب الخليل، وذلك بعد أن أمضى عاماً ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أكد بأن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 15/2/2017 منزل عائلة الصحفي حنتش في بلدة دورا، وقامت بتفتيشه بشكل كامل، ومن ثم اعتقاله واقتياده إلى سجن عوفر، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قراراً إدارياً يقضي بالسجن مدة ستة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة بأيام قليلة، قامت بتجديد الإداري له لمرة ثانية لستة أشهر، ثم لمرة ثالثة بحيث أمضى عاماً ونصف في الأسر قبل إطلاق سراحه أمس.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال العليا كانت رفضت أكثر من مرة الاستئناف الذي تقدم به محامى الأسير الصحفي حنتش من أجل إنهاء اعتقاله الإداري بعد الفترة الأولى وعدم التجديد له مرة أخرى، إلا أن المحكمة رفضت الالتماس بناءً على توصية من المخابرات التي تدعي وجود ملف سري له.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن النيابة العسكرية للاحتلال أوصت بعد اعتقال الصحفي حنتش بتحويله إلى الاعتقال الإداري؛ بحجة التحريض من خلال عمله الصحفي، فهو يعمل كصحفي حر وفردي مع عدد من الوسائل الإعلامية المحلية الفلسطينية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020