الأسير أنس شديد ينتصر في معركة الأمعاء الخاوية
الأسير أنس شديد
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير أنس إبراهيم شديد (22عاماً) من سكان دورا، قضاء مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 22 يوماً، بفرض إرادته على السجان، وتحقيق انتصار جديد في معركة الأمعاء الخاوية، حيث سيفرج عنه بتاريخ 19/12/2018.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير شديد قد علَّق إضرابه المفتوح عن الطعام مساء يوم الخميس، وذلك بعد أن توصل لاتفاق مع إدارة السجون يقضي بأن يكون التمديد الحالي هو التمديد الأخير له، على أن يتم الإفراج عنه بعد أن ينتهي دون التجديد له لمرة أخرى.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير شديد قرر خوض إضراب عن الطعام مرة أخرى بتاريخ التاسع عشر من يوليو الماضي، ضد اعتقاله الإداري، وذلك بعد أن جددت له محكمة الاحتلال الأمر الإداري للمرة الثالثة على التوالي، وقامت إدارة السجون بنقله إلى عزل معتقل هداريم؛ لممارسة الضغوط عليه.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير شديد تراجعت صحته إلى حد الخطورة، وعانى من آلامٍ شديدة في الرأس ودوخة مستمرة وعدم اتزان وهزال في جسده، فهو فقد من وزنه 15 كغم على الأقل منذ أن بدأ إضرابه، حيث كان يعتمد في إضرابه على الماء فقط، ويرفض المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، هذا عدا عن الضغوطات التي تعرض لها لتعليق إضرابه وفى مقدمتها العزل ورفض متابعته صحياً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير شديد هو أسير محرر أعيد اعتقاله بتاريخ 14/6/2017، وصدر بحقه قرار اعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وجددت له المحكمة الاعتقال ثلاث مرات مدة ستة أشهر، وقد خاض سابقاً إضراباً عن الطعام عام 2016، لمدة 88 يوماً متتالية؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020