إعلام الأسرى يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير أنس شديد
الأسير أنس شديد
إعلام الأسرى 

حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسير المضرب عن الطعام أنس إبراهيم شديد(22عاماً)من سكان مدينة الخليل، وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن تراجع وضعه الصحي بشكل كبير.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير شديد يخوض إضراباً عن الطعام منذ التاسع عشر من شهر يوليو الماضي، ضد اعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ14/6/2017، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، وتم تجديد الاعتقال الإداري له مدة ستة أشهر لمرتين متتاليتين، وكان خاض إضراباً عن الطعام في اعتقالٍ سابق عام 2016، استمر 88 يوماً متتالية؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وأقدمت إدارة السجون مؤخراً على نقله إلى عزل معتقل هداريم؛ لممارسة الضغوط عليه.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير شديد يعاني من آلام شديدة في الرأس ودوخة مستمرة وعدم اتزان وهزال بجسده، حيث فقدَ من وزنه 15 كغم على الأقل منذ أن بدأ إضرابه، وهو يعتمد في إضرابه على الماء فقط، ويرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية، وبالمقابل فإن إدارة معتقلات الاحتلال تحاول إظهار عدم اكتراثها لإضرابه، وتمارس الضغط عليه لوقف إضرابه دون مقابل، وهناك خطورة على حياته.

مكتب إعلام الأسرى يطالب المؤسسات الدولية بالتدخل بشكل عاجل؛ للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطلب الأسير شديد، وإطلاق سراحه من الاعتقال الإداري التعسفي، قبل أن تتراجع صحته بشكل أكبر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020