الأسير حسن شوكة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رغم قرار تجميد الإداري
الأسير حسن شوكة
إعلام الأسرى 

يواصل الأسير المعاد اعتقاله حسن حسنين حسن شوكة (30عاماً)من بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال59 على التوالي؛ احتجاجاً على أمر الاعتقال الإداري بحقه، وذلك رغم صدور قرار بتجميد اعتقاله الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قرار التجميد جاء في ظل الوضع الصحي المتردي للأسير شوكة والخشية على حياته، في الوقت الذي من الممكن أن يتراجع الاحتلال عن قرار التجميد في حال طرأ تحسن على صحة الأسير شوكة، ويعيد ملف الاعتقال الإداري للواجهة من جديد، ما يدفع الأسير شوكة على الاستمرار في قرار الإضراب.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى أن هذا القرار يأتي بعد أن تم نقل الأسير شوكة أمس من ما يسمى بعيادة مستشفى الرملة إلى مستشفى كابلان.

الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر شوكة بتاريخ 1/10/2017، بعد اقتحام منزله في بيت لحم وتفتيشه، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال، سوى شهرٍ واحدٍ فقط، بعد قضاء 24 شهراً خلف القضبان، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه لاحقاً قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وجددت له الأمر الإداري لمرة ثانية وثالثة.

يشار إلى أن الأسير شوكة أمضى سابقاً في سجون الاحتلال أكثر من ثماني سنوات على خلفية انتمائه وعضويته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وقد خاض إضراباً عن الطعام في آخر اعتقالٍ له؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري، واستمر إضرابه لأكثر من 35 يوماً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020