إصدار حكم نهائي مدته 7 أشهر بحق الأسيرة علا مرشود
الأسيرة علا مرشود
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، أمس الاثنين، حكماً نهائياً بحق الأسيرة علا مرشود (21عاماً) من سكان مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة سبعة أشهر، إضافة إلى تغريمها بمبلغ 2000 شيقل.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال استدعت الطالبة مرشود للمقابلة في معسكر حوارة بتاريخ 11/3/2018، واصطحبها عمها لعدم وجود والديها في الضفة، فعائلتها تقيم في المملكة العربية السعودية حالياً، بينما حضرت هي وشقيقتها شروق وشقيقها قبل عدة سنوات للدراسة في جامعة النجاح في مدينة نابلس.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال وبعد مقابلة الأسيرة مرشود لعدة ساعات أبلغت عمها بالمغادرة، وأن علا معتقلة دون إبداء الأسباب، وقام بنقلها إلى مركز تحقيق بتاح تكفا، وبعد 10 أيام على اعتقالها قامت قوات الاحتلال باقتحام منزلها وقد اصطحبوها معهم وهي مقيّدة وفتشوا المنزل بشكل كامل، وصادروا هاتف شقيقتها.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن مخابرات الاحتلال وجهت لعلا تهمة العمل المعادي ضمن النشاط الطلابي في الجامعة، حيث تدرس في كلية الإعلام للسنة الرابعة، وقد تأجلت محاكمتها عدة مرات قبل أن تصدر محكمة الاحتلال أمس بحقها حكماً مدته سبعة أشهر، أمضت منها أربعة أشهر ونصف حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020