الإفراج عن الأسير النائب محمد النتشة بعد اعتقالٍ إداري دام 22 شهراً
النائب محمد النتشة
إعلام الأسرى 

من المقرر أن يفرج الاحتلال اليوم الثلاثاء عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح، النائب الأسير محمد جمال نعمان النتشة (60عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك بعد أن أمضى 22 شهراً في الاعتقال الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب النتشة بتاريخ 28/9/2016 وقامت بتفتيشه بشكل كامل، وقلب محتوياته، وأعادت اعتقاله ونقلته إلى سجن عوفر، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من الاعتقال الإداري الأخير سوى سبعة أشهر فقط، وكان أمضى خلالها ما يقارب الثلاث سنوات إدارياً، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه قراراً إدارياً مدته ستة أشهر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للنائب النتشة لمرة ثانية على التوالي لمدة ستة أشهر، ثم لمرة ثالثة لذات المدة، ثم لمرة رابعة لمدة أربعة شهور، وبذلك تكون قد أمضت 22 شهراً في الأسر دون تهمة.

إعلام الأسرى أشار إلى أن الاحتلال يستهدف النائب النتشة بالاعتقالات والإداري بشكل مستمر، فلا يكاد يطلق سراحه لعدة شهور حتى يعيد اعتقاله مره أخرى، ويصنفه الاحتلال بأنه من أخطر قيادات حماس في مدينة الخليل وله ملف سري كبير، وقد اعتقل عدة مرات أمضى خلالها ما يقارب من 20 عاماً، علماً بأنه أصيب خلال سنوات اعتقاله بعدة أمراض منها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وهناك خشية على حياته في ظل استمرار اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020