الاحتلال يعتقل 4 نساء من الخليل خلال شهرٍ ونصف

25 يوليو 2018 . الساعة : 05:28 . منذ 3 شهور

إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن عدد الأسيرات اللواتي اعتقلهن الاحتلال منذ مطلع شهر يونيو وحتى هذا اليوم من سكان مدينة الخليل، قد ارتفع ليصل إلى أربعة أسيرات، لا زلن قيد المحاكمة.

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال اعتقل خلال شهر ونصف أربعة أسيرات من مدينة الخليل، هن عضو مجلس بلدية الخليل سوزان العويوي، والأسيرة صفاء أكرم أبو حسين، والأسيرة دينا سعيد الكرمي، والناشطة السياسية والكاتبة لمى خاطر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال وبتاريخ 5/6/2018، اعتقل الأسيرة عضو مجلس بلدية الخليل سوزان عبد الكريم العويوي(39عاماً) ومددت محكمة عوفر العسكرية توقيفها ست مراتٍ منذ اعتقاله، كان آخر تمديد لها حتى تاريخ 29/9/2018، بحجة عدم استكمال التحقيق، وعلى الرغم من أن الأسيرة العويوي قد أنهت تحقيقها في سجن عسقلان وجرى نقلها إلى سجن هشارون، إلا أن الاحتلال أعادها مرة أخرى للتحقيق، وقد تعرضت إثر ذلك لحالة إغماء أثناء وجودها في جلسة المحكمة.

الأسيرة عويوي ناشطة اجتماعية وهي تعمل في خدمة قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وانتخبت العام الماضي كعضو مجلس بلدي في بلدية الخليل، وهي أم لأربعة أبناء.

وعقب اعتقال الأسيرة سوزان العويوي اقتحم الاحتلال بتاريخ 18/6/2018، مخيم الفوار في الخليل واعتقل الأسيرة صفاء أكرم شحدة أبو حسين(36عاماً)، والتي لا تزال موقوفة، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في قضيتها اليوم.

الأسيرة أبو حسين مديرة لجمعية تدعى البيوت السعيدة، ومنذ اعتقالها تم تمديد توقيفها ثلاث مرات، بحجة استكمال التحقيق معها، وهي أم لأربعة أطفال، إحداهن تدعى أفنان وقد حرمت قبل أيام من مشاركة والدتها فرحة نجاحها في امتحان الثانوية العامة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال اعتقل كذلك الأسيرة دنيا السعيد الكرمي(38عاماً) بتاريخ 3/7/2018، وأخضعها الاحتلال لجلسات تحقيق مطولة وفقدت وعيها في مرةً نتيجة إرهاقها في التحقيق، وهي أم لطفلة واحدة ولا تزال موقوفة حتى اليوم.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الاحتلال اعتقل فجر اليوم الثلاثاء الأسيرة الناشطة السياسية والكاتبة الفلسطينية لمى خاطر(42عاماً)بعد اقتحام منزل زوجها السيد حازم الفاخوري واعتقالها أمام عائلتها ونقلها إلى جهة مجهولة.

اترك تعليق :

عائلات الأسرى : الزيارة حقٌ غير خاضعٍ للابتزاز كفلته لنا القوانين والاتفاقيات الدولية

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من الضفة المحتلة

مداهمات واعتقالات تطال 10 مواطنين في الضفة والقدس

نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017