تجديد الاعتقال الإداري بحق عميد الأسرى الإداريين إبراهيم العروج
إبراهيم العروج
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية أمر الاعتقال الإداري بحق أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال، إبراهيم عبد الله العروج (35عاماً) من سكان بيت لحم، وذلك للمرة التاسعة على التوالي، لمدة ثلاثة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير العروج يعتبر عميد الأسرى الإداريين فقد أمضى حتى الآن 30 شهراً في الاعتقال الإداري، والذي جددته محكمة الاحتلال بحقه تسع مراتٍ حتى الآن، ويتواجد الأسير العروج في العزل الانفرادي في سجن مجدو منذ شهر يناير الماضي، بحجة تشكيله خطراً على أمن الاحتلال.

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر إبراهيم العروج بعد اقتحام منزله بتاريخ 25/1/2016، وقد خضع لتحقيقٍ قاسٍ جداً بتهمة الانتماء إلى حركة حماس، ورغم ذلك لم تثبت مخابرات الاحتلال أي تهمة بحقه، رغم التعذيب الذي تعرض له والضغط عليه باعتقال زوجته وشقيقيه، لذلك تم تحويله إلى الاعتقال الإداري، ولا يزال فيه حتى اليوم.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير العروج هو أسيرٌ محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما يقارب عشر سنوات في السجون، وكان الاحتلال قد اعتقل زوجته رابعة العروج بعد اعتقاله بعدة أيام لحوالي (20) يوماً في مركز تحقيق المسكوبية، تعرضت خلالها للتحقيق المتواصل من أجل الضغط عليه، و لا يزال لديه شقيقين معتقلين وهما عيسى وهو محكوم بالسجن مدة عام، وإسماعيل وهو يقبع في عزل رامون منذ حوالي سنة وتسعة أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير العروج يعاني من ظروفٍ صعبة في العزل الانفرادي، فلا يسمح له بالخروج إلى ساحة الفورة إلا مرة يومياً، لمدة ساعة وهو مقيد اليدين والرجلين، كما تقوم الوحدات الخاصة القمعية بتفتيش زنزانته بشكل يومي ويقلبونها رأساً على عقب، كذلك يحرمه الاحتلال من زيارة ذويه.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020