3 أسرى إداريين يواصلون إضرابهم وآخران يعلقانه بعد وعود الاحتلال
الإضراب عن الطعام
إعلام الأسرى 

يواصل ثلاثة أسرى إداريين في سجن عوفر، إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 12 يوماً، كخطوة تصعيدة أعلنت عنها لجنة مقاطعة المحاكم العسكرية للاعتقال الإداري، ضمن الدفعة الاولى التي أعلنت عن دخولها الإضراب، والتي ستتبعها دفعات أخرى، في حين علّق أسيران آخران إضرابهما المفتوح عن الطعام بعد وعود من إدارة السجن بإصدار أوامر جوهرية بحقهما، وتحديد السقف الزمني لاعتقالهما الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال قدم للأسير خضر الدلو من سكان بيت لحم، والمعتقل منذ 12 شهر إدارياً، وعوداً بتحديد سقف زمني لاعتقاله الإداري ومدته ستة أشهر، وكذلك تم تقديم وعود للأسير سليم الرجوب، من مدينة الخليل بإصدار أمر جوهري بحقه، وهو معتقل إدارياً منذ 12 شهراً كذلك.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير إسلام جواريش، من سكان مخيم عايدة والأسير عيسى عوض من سكان مدينة الخليل، والأسير محمود عياد من سكان مخيم الدهيشة والمعتقلين إدارياً منذ 18 شهراً، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.

مكتب إعلام الأسرى بيّن بأن قرار الإضراب كان جاء بعد استنفاذ لجنة مقاطعة المحاكم العسكرية في سجن عوفر، كافة أساليب الحوار مع ممثلي جهاز الشاباك وإدارة السجون، دون حصولهم سوى على وعودٍ بالنظر في مطالب الأسرى الإداريين.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة مقاطعة المحاكم الإدارية كانت أعلنت عن دخول دفعات أخرى للإضراب المفتوح عن الطعام، في حال عدم إيجاد استجابة لمطالب الأسرى في إنهاء ملف الاعتقال الإداري، وتحديد سقف زمني للأسرى الإداريين المعتقلين حالياً، وترك الأسير الإداري ليحيا حياة طبيعة بعد حريته، وضمان عدم إعادة اعتقاله.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020