الاحتلال يرفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان رجائي عبد القادر
الأسير رجائي عبد القادر
إعلام الأسرى 

رفضت لجنة الإفراج المبكر خلال جلستها التي عقدتها أمس الثلاثاء في سجن ايشل، طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان رجائي حسين منصور عبد القادر(35عاماً)من سكان بلدة دير عمار، قضاء مدينة رام الله.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقدمت بطلب للإفراج المبكر عن الأسير عبد القادر؛ نظراً لوضعه الصحي الصعب، وقد تم تأجيل النظر في الطلب لمدة أسبوعين، بينما عقدت جلسة بالأمس في سجن ايشل أبدت خلالها لجنة الإفراج المبكر رفضها للطلب؛ بذريعة أن الوضع الصحي للأسير عبد القادر غير خطير، رغم أنه يعاني من السرطان.

وحمَّل مكتب إعلام الأسرى حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عبد القادر بعد رفض إطلاق سراحه، رغم أنه لم يتبقَ من حكمه سوى 14 شهراَ، وهى مدة قليلة مقارنة بوضعه الصحي الخطير، حيث تفاقمت حالته مؤخراً وبدأ يعاني حالياً من أوجاع في الصدر، ويصاب بحالة دوخة وأوجاع في الكبد، ولا يستطيع النوم من شدة الألم.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عبد القادر بتاريخ 2/12/2015، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن لمدة 45 شهراً أمضى منها حتى الآن 31 شهراً، وقد تراجعت صحته بشكل كبير قبل عدة أشهر عقب تعرضه لمعاملة مهينة وقاسية أثناء نقله في البوسطة، وعانى من آلام حادة في المنطقة السفلية من جسده.

وأشار إعلام الأسرى بأنه تم إجراء عملية جراحية له لاستئصال كتلة من الخصية اليمنى، كما أجريت له فحوصات عديدة، وأخفى الاحتلال خطورة حالته الصحية ولم يقدم له علاجاً مناسباً، ما أدى إلى تدهور خطير على حالته الصحية، وتبين بأنه مصاب بمرض السرطان في الكبد والرئة، وقد جرى نقله من معتقل النقب الصحراوي إلى معتقل إيشل القريب من مستشفى سوروكا الصهيوني.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020