النيابة تستأنف على قرار الإفراج عن الأسيرة المقدسية عطايا أبو عيشة
الأسيرة المقدسية عطايا أبو عيشة
إعلام الأسرى 

استأنفت النيابة العسكرية للاحتلال على قرار المحكمة المركزية في مدينة القدس المحتلة، القاضي بالإفراج عن الأسيرة عطايا خليل أبو عيشة (31عاماً) من سكان بلدة كفر عقب، شمال القدس، وذلك بعد أن أنهت ثلثي المدة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن محكمة الاحتلال في القدس، وافقت على طلب الإفراج عن الأسيرة أبو عيشة، وذلك بعد أن أمضت ما يزيد عن عامين ونصف من حكمها الفعلي ومدته أربع سنوات.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال علّقت قرار الإفراج عن الأسيرة أبو عيشة مدة أسبوع؛ لإعطاء فرصة للنيابة العسكرية، والتي رفضت إطلاق سرحها، وقدمت استئنافاً على قرار الإفراج.

إعلام الأسرى بيّن بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة أبو عيشة بتاريخ 15/12/2015، واتهمها الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وادعى بأنه عثر بحوزتها على مفك براغي كانت تنوي استخدامه في عملية الطعن المزعومة، وحوّلها إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن المحكمة المركزية للاحتلال في القدس المحتلة، أصدرت بعد عام على اعتقالها حكماً قاسياً بحقها يقضي بالسجن الفعلي مدة خمس سنوات، وبعد عدة شهور من الحكم، وافقت على تخفيضه عاماً واحداً، ليصبح حكمها الفعلي أربعة أعوام، أمضت منها عامين ونصف حتى الآن .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020