الأسير حسن شوكة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام وتراجعٍ خطير يطرأ على صحته
الأسير حسن شوكة
إعلام الأسرى 

يواصل الأسير المعاد اعتقاله حسن حسنين حسن شوكة (30عاماً) من بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال29 على التوالي؛ احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، في ظل وجود تراجع خطير على صحته.

مراسل إعلام الأسرى أوضح بأن الوضع الصحي للأسير شوكة، تراجع بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وتحديداً بعد نقله إلى عزل الرملة، فقد بدء يعاني من آلام شديدة في الكلى والرأس والعيون، إضافة إلى التقيؤ المستمر وهزال في جسده، وفقد من وزنه ما يقارب 15كغم، وسط رفضه أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، واعتماده فقط في إضرابه على شرب الماء.

وبيّن مراسل إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر شوكة بتاريخ 1/10/2017، بعد اقتحام منزله في بيت لحم وتفتيشه، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال، سوى شهرٍ واحدٍ فقط، بعد قضاء 24 شهراً خلف القضبان.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال أصدرت بحق الأسير شوكة قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وجددت له الأمر الإداري لمرة ثانية وثالثة، ما دفعه للدخول في إضرابٍ مفتوح عن الطعام.

إدارة السجون أقدمت بعد إعلان الأسير شوكة إضرابه المفتوح عن الطعام على نقله من سجن عوفر إلى سجن هداريم؛ لممارسة ضغوطات عليه لوقف إضرابه، وقبل أسبوع نقلته إلى عزل الرملة لممارسه مزيد من الضغوط.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير شوكة اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من ثماني سنوات على خلفية انتمائه وعضويته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وقد خاض إضراباً عن الطعام في آخر اعتقالٍ له؛ احتجاجاً على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن مجدو في ظل ظروفٍ قاسية، وضد اعتقاله الإداري، واستمر إضرابه لأكثر من 35 يوماً متواصلة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020