الإفراج عن الأسير علي لولح بعد اعتقالٍ إداري دام عامين
الأسير علي لولح
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال أفرجت مساء أمس الأربعاء، عن الأسير الإداري علي أسعد عبد الكريم لولح (35عاماً) من سكان بلدة عورتا، جنوب مدينة نابلس، وذلك بعد أن أمضى عامين في الاعتقال الإداري.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر لولح بتاريخ 9/6/2016 بعد اقتحام منزله، وتفتيشه وتحطيم جزء كبير من محتوياته، وإرعاب الأطفال في المنزل، ونقلته إلى سجن عوفر، حيث فرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، دون وجود تهمة أو محاكمة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للمحرر لولح خمس مرات متتالية؛ بحجة أن لديه ملف سري، وأنه يشكل خطورة على الاحتلال، بحيث أمضى ما يزيد عن عامين في الاعتقال الإداري، قبل أن يتم إطلاق سراحه بالأمس، وهو متزوج وله طفلتان، وقد اقتحمت قوات الاحتلال منزله بعد شهرين من اعتقاله، وعاثت بمحتويات المنزل خراباً، واستجوبت أفراد عائلته.

تجدر الإشارة إلى أن المحرر لولح اعتقل سابقاً عام 2011، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة ثلاث سنوات، أمضاها كاملة في سجن النقب الصحراوي، ونال حريته في يناير من العام 2014، على خلفية انتمائه لحركة حماس، وإطلاق الرصاص الحي اتجاه جنود الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020